المجلة مرحبا بكم في مجلة جمعية طيبة الطيبة.

مبادئ التجارة الناجحة لمستفيدات طيبة النسائية وأبنائهن

0 التعليقات
3004
16 فبراير 2015

نظمت جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية بمقرها يوم الاثنين 20/04/1436هـ الموافق 09/02/2015م برنامجاً تدريبياً بعنوان (كيف تبدئي مشروعك من المنزل) لمستفيدات الجمعية من الأسر المنتجة والبالغ عددهم 150 أسرة.

وقد نفذ البرنامج على مدار ثلاثة أيام, شاركت في تنفيذه كلاً من الدكتورة سمحاء سمير, الأستاذة حسناء الغامدي, الأستاذة بسينه أنديجاني والأستاذة إيمان المزين, اللواتي قمن بتعميق فكرة العمل الحر وتنمية مهارات السيدات المنتجات وتأهيلهن وتعليمهن كيفية اعداد الخطط للمشاريع وطرق التسويق الحديثة.

حيث اهتم اليوم الأول بموضوع اختيار المشروع وكيفية التخطيط له, وركز اليوم الثاني على جدولة المشاريع من حيث شرح معنى جدولة وتعريف الحاضرات بالمنافع المتحققة من الجدولة وتحديد مراحلها .

واختتم البرنامج في اليوم الثالث الذي ناقش فن التسويق ومهاراته واستراتيجياته, و مهارات التفاوض لمندوبي التسويق والمبيعات.

الجدير بالذكر أن البرنامج استهدف أيضاً أبناء المستفيدات من خلال برنامج (التاجر الصغير) الذي حث الأطفال على الجد والاجتهاد في الدراسة, وتعليمهم طرق التجارة الصحيحة وصفات التاجر الأمين وتعريف الادخار والاستثمار والربح.

ثم أقيمت ورشة عمل تطبيقية للأطفال تدربهم على كيفية البيع والشراء باستخدام العملات النقدية والبضائع المتنوعة, وتعليمهم كيفية حساب زكاة الأموال وترسيخ مفهوم زيادة المال وبركته بسبب إخراجها.

وأفادت المديرة التنفيذية للجمعية الأستاذة أمل بنت مقبل الفل أن الرسالة الأساسية التي تنطلق منها الجمعية تعتمد على تنمية المرأة وتمكينها بالمقام الأول لتصييرها من مستفيدة إلى صاحبة عمل قادرة على قيادة المجتمع وتقديم المشاركة المجتمعية بكفاءة عالية.

0.0
اخر تعديل: -/-
المقالات المرتبطة: جمعية طيبة تنظم دورة " فن كتابة الخطابات و إعداد التقارير " لمستفيداتها جمعية طيبة تبذل الجهود في سبيل إسعاد الأيتام جمعية طيبة تقدم "دورة صيانة الجوالات " لمستفيداتها جمعية طيبة تهتم بتطوير العمل التطوعي نظم قسم الدعم مجموعة من الدورات للمستفيدات بالجمعية تحتفل جمعية طيبة باليوم الوطني مع عضواتها و موظفاتها جمعية " طيبة " تحصل على شهادة "الأيزو" في الجودة طيبة تنفذ إفطار صائم لمستفيدات الجمعية بازار طيبة ٣٣ حفل نجاح ايتام جمعية طيبة للفصل الدراسي الثاني
مبادئ التجارة الناجحة لمستفيدات طيبة النسائية وأبنائهن

لاتوجد تعليقات حتى الأن...

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.

تصويت الزائرين

من تويتر