المجلة مرحبا بكم في مجلة جمعية طيبة الطيبة.

سبح مديني هدايا لزوار المدينة المنورة " بأيدي " فتيات طيبة

1 التعليقات
4677

احترف فتيات المدينة المنورة في انتاح السبح الفاخرة التي يحرص زوّار المدينة المنورة على اقتنائها كذكرى من أرض طيبة الطيبة، ومدينة النبي المصطفى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم, وتقديمها كهدايا لذويهم وأحبابهم حين يعودون إلى بلدانهم من رحلة الحج أو العمرة التي يزورون خلالها المسجد النبوي للصلاة فيه.


واتفقت كل من عبير المرواني وإيمان موسى وهما من الفتيات اللواتي يحترفن هذا الفن الراقي على أن هناك طموحًا مشتركًا لدى المنتسبين لهذه المهنة الجميلة في التوسع فيها لتصبح صناعة وطنية متطورة تنافس الهدايا التي تستورد من الخارج وتباع في المحلات التجارية بالمدينة كهدايا تذكارية خلال موسمي الحج العمرة.

ومن أجل مواكبة هذا الأفكار الإبداعية, سعت جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية إلى تأسيس منظومة صغيرة تضم تلك الفتيات المبدعات تتمثل بتأسيس حاضنة لتلك الأعمال تحت شعار (مديني) تقدم من خلالها مجموعة من البرامج والأفكار الداعمة لمواهب الفتيات، والخدمات المالية والاستشارية، بالإضافة إلى تولي العمليات التسويقية والتطويرية لمشروعاتهن، والنهوض بالمشروعات الناشئة للأسر المنتجة، فضلاً عن تحسين كفاءتها ورفع قيمتها السوقية، وخفض الأعباء المالية، وتقليل المخاطر التي قد تتعرض لها هذه المشروعات.

وتهدف حاضنة أعمال مديني إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للفتيات، خاصة فتيات الأسر المستفيدة التي ترعاها الجمعية ليصبحوا من طالبي عمل , إلى عارضي وظائف, فقامت بإنشاء عدة حاضانات استثمارية تحت مسمى : مديني للسبح, ومديني للخياطة، ومديني للكروشيه ( فن الأشغال اليدوية و الأعمال الفنية و التدبير المنزلي)، ومديني للمشروعات.

واعطت الجمعية مشروع حاضنة مديني للسبح اهتمامًا كبيرًا, بعد أن ولدت فكرتها من خلال ملاحظة رغبة الزوار على الدوام في اقتناء هذه السلعة من أسواق المدينة المنورة كذكرى عزيزة على قلب كل مسلم ومسلمة.

وعقدت الجمعية العديد من الدورات المتخصصة في صناعة السبح بمعدل خمس دورات سنوياً, لتخرج دفعات من الفتيات المتدربات القادرات - بإذن الله - على صناعة سبحة يدوية كاملة وبيعها.

وقدرت جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية الإنتاج السنوي من السبح بالمئات التي تصنع إما في المنازل أو في معامل خاصة بالإنتاج، مشيرة إلى أنه في المرلحة الأخيرة تقوم الحاضنة بعرض السبح في عدد من البازارات وعقد اتفاقيات مع عدة معارض في أماكن مختلفة داخل المدينة المنورة، لتسويق السبح التي تنتجها.

وخلال موسم الحج، تكثف الجميعة شراكاتها مع المعارض الموجودة داخل المنطقة المركزية المحيطة بالحرم النبوي ، ليتسنى لزواره الاطلاع على السبح المدينية المصنوعة بأيادي فتيات المدينة المنورة, واقتنائها كهدايا تذكارية من مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
2.5
اخر تعديل: 25 نوفمبر 2014 11:46 صباحاً
المقالات المرتبطة: جمعية طيبة تسعد أحباب الله جمعية طيبة تنظم دورة " فن كتابة الخطابات و إعداد التقارير " لمستفيداتها جمعية طيبة تبذل الجهود في سبيل إسعاد الأيتام جمعية طيبة تقدم "دورة صيانة الجوالات " لمستفيداتها جمعية طيبة تهتم بتطوير العمل التطوعي تحتفل جمعية طيبة باليوم الوطني مع عضواتها و موظفاتها حصول جمعيه طيبه على كامل درجات التقييم في " مكين " جمعية " طيبة " تحصل على شهادة "الأيزو" في الجودة طيبة تنفذ إفطار صائم لمستفيدات الجمعية بازار طيبة ٣٣
سبح مديني هدايا لزوار المدينة المنورة " بأيدي " فتيات طيبة

1 الردود الى سبح مديني هدايا لزوار المدينة المنورة " بأيدي " فتيات طيبة

إنشاء تعليق

البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره.

تصويت الزائرين

من تويتر